صفاء سلطان:

الفنانة صفاء سلطان من مواليد 14 مارس 1980 بمدينة عمان، لأب أردني ووالدتها سورية من مدينة دمشق، وُلدت في مدينة عَمَّان الأردنية تعود أصولها إلى مدينة جنين الفلسطينية.

– بدايتها في مجال التَّمثيل كانت حينَ شاركت في دبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها، وكانت تقلّد الفنانين في سنّ مبكرة من عمرها.

– بعد الثانوية سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها ودرست هناك.

– اكتشفها الفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم أثناء تواجدها مع أهلها وقد كانت تقلّد الفنانين فلفتت موهبتها نظره، ورشَّحها للقيام بأداء أحد الأدوار في مسلسل مرايا عام 2003 الذي كان أوَّل عمل فعلي لها وتوالت أعمالها بعد ذلك، وشاركت في بطولة ما يقرب من 50 مسلسلا من بينها ” خالد بن الوليد و ليل ورجال”.

– وقد جسَّدت في مسلسل بعنوان” أنا قلبي دليلي” شخصيَّة الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد وكان ذلكَ عام 2009 ، ويعد الدّور الأهم في مسيرة حياتها الفنيَّة.

كان زواجها الأوَّل قبل أن تكمل عامها الـتاسع عشر خلال دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان زواج تقليدي لم يكن عن حب، وأنجبت من هذا الزواج ابنتها “أملي”، وقد انفصلت عن زوجها بعد أن شعرت بعدم وجود أي توافق بينها وبينه، وبعد عدَّة مشاحنات ومشاجرات.

– وقد تزوَّجت مرَّة ثانية “سرًا” نتيجة حب بين الطرفين، ولكن حدث الانفصال.

الفنانة صفاء سلطان

لها بعض الآراء الخاصة حول مواضيع اجتماعية وإنسانيّة فقد أكَّدت أنها ضد المنظمات النسوية التي تهاجم زواج الفتيات الصغار في مقتبل شبابهن، لأنَّ الأمر كتجربة شخصية أضاف إليها وهي غير نادمة على هذه التجربة، مرجعة حرية الاختيار إلى الفتاة وأهلها بالاتفاق ودونَ إجبار.

أمّا فيما يخص خلع ابنتها للحجاب فقد كشفت في أحد البرامج التلفزيونيّة عن أنَّها أخبرت ابنتها “أملي” التي ارتدت الحجاب في عمر الثَّانيةَ عشر ولم تداوم على ارتدائه، أنَّ لها حرية الاختيار إن لم تكن مقتنعة به أن تخلعه، وأضافت بأنَّ ابنتها تأثَّرت من توجيه إحدى معلماتها في الأردن، وقد خلعت ابنتها الحجاب عندما شعرت بأنَّها غير مقتنعة به وهي لا تعارضها في ارتدائه أو خلعه فالأمر حريّة شخصية، وتابعت بأنَّها لا تمانع هي نفسها بارتداء الحجاب إذا اقتنعت بذلك.