وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب البالوع:

أعلنت نقابة الفنانين السوريين “فرع دمشق” صباح يوم الأربعاء الموافق للسَّابع عشر من شهر آب عام 2022 ، وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب، عن عمر يناهز 92 عاماً. وأضافت النقابة في منشور لها على فيسبوك، أنه سيتم لاحقاً تحديد موعد التشييع والدفن والتعزية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

و سبق أن تدهورت حالتها الصحية، حيث نقلت إلى العناية المشددة بعد تدهور صحتها أواخر عام 2021. وقالت ابنتها سماح شويري آنذاك، خلال مقابلة مع برنامج “يلا تريند” إن والدتها تجري جلسات غسل كلى، وأصيبت بانصباب في الرئة بسبب زيادة المياه نتيجة للغسيل.

الفنانة أنطوانيت نجيب

الممثلة الراحلة من مواليد مدينة درعا عام 1930، ظهرت للمرة الأولى كممثلة عندما شاركت في فيلم “عاريات بلا خطيئة” عام 1967، وبعدها انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1968.شاركت في عشرات الأعمال الفنية على مدار تاريخها الفني الطويل، وبرعت في أداء أدوار الجدة والأم الطيبة التي تسعى إلى راحة أولادها وخاصة في الأعمال الشاميّة، كما قدمت عدّة أعمال فنيّة على المسرح و الإذاعة السورية.

وهي أرملة الفنان الرّاحل يوسف شويري.

وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب البالوع:
وحفيدها الفنان فادي الشَّامي، واكتفى الفنان فادي الشامي بنشر صورة النعوة، لعجزه عن وصف مشاعره وحزنه في هذه اللحظة، فقد كانت تربطه علاقة متينة مع جدَّته، وتبين في تفاصيل النعوة أن موعد تشييع جثمان الممثلة الرّاحلة الخميس الموافق للثامن عشر من آب في تمام الساعة الثانية ظهراً في كنيسة الصليب للرُّوم الأرثوذكس في منطقة القصَّاع بدمشق.

ومن المعروف أن أنطوانيت نجيب ساعدت حفيدها فادي الشامي في احتراف الفن، وكانت أول مشاركة له في طفولته من خلال مسلسل “ليالي الصالحية”، و قد برع الفنان فادي فيما بعد، وكانت له بصمات في عدد من المسلسلات السورية الشهيرة، وكان آخر أعماله مسلسل “جوقة عزيزة”.

الفنان فادي الشّامي