العلاج الطبيعي :

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تقدم بديلاً للعلاجات الكيميائية ، يمكنك تجربة العلاجات العشبية أو العلاج بالروائح أو الطب البديل أو الوخز بالإبر أو التدليك أو حتى تغيير نمط الحياة لمعالجة أمراض معينة. يمكن أن تكون كل طريقة من هذه الطرق فعّالة جدًا في علاج الحالات المختلفة.
تشمل العلاجات العشبية استخدام النباتات الطبية ومستخلصاتها لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. يستخدم العلاج بالروائح الزيوت الأساسية للمساعدة على الاسترخاء وعلاج التوتر والاكتئاب والصداع. المعالجة المثلية هي نظام من الطب البديل يبحث في علاج الفرد بالأدوية التي تعتمد على أعراضه.

الوخز بالإبر : هو شكل من أشكال الطب الصيني التقليدي الذي يحفز نقاطًا معينة في الجسم للمساعدة في تخفيف الألم وتحسين الصحة العامة.
العلاج الطبيعي هو نهج شامل للصحة يركز على استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج الأمراض. تستخدم الأعشاب والفيتامينات والمعادن والمواد الطبيعية الأخرى للمساعدة في استعادة التوازن في الجسم. الأيورفيدا هو نظام قديم للطب الهندي التقليدي يستخدم مزيجًا من النظام الغذائي والتمارين الرياضية والأعشاب وتغيير نمط الحياة لتحسين الصحة. يسعى الطب الصيني إلى تحقيق التوازن بين طاقات الين واليانغ في الجسم من خلال استخدام الصيغ العشبية والوخز بالإبر وممارسات أخرى.
هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن مثل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الكثير من التمارين ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك مكملات غذائية يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي

الطب البديل


تم العثور على مكملات غذائية معينة ، مثل مستخلص الشاي الأخضر وكيتونات التوت ، فعالة في تحسين التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد المكونات مثل غاركينيا كامبوغيا والكافيين أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء وقمع الشهية.

أخيرًا ، شرب الكثير من الماء على مدار اليوم يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الشهية وتعزيز فقدان الوزن.
التمرين المنتظم هو عنصر أساسي آخر لأي برنامج ناجح لإنقاص الوزن ، التمرين يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ، كما أنه يساعد على تقليل التوتر ، والذي يمكن أن يكون مساهماً رئيسياً في زيادة الوزن ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم في بناء العضلات ، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي. أخيرًا ، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية والأطعمة غير الصحية الأخرى.
ممارسة الرياضة بانتظام هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدتك في الحفاظ على وزن صحي للجسم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. لا يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى زيادة معدل الأيض فحسب ، بل له أيضًا عددًا من الفوائد الإيجابية الأخرى. يمكن أن يؤدي التمرين المنتظم إلى تحسين مزاجك وتقليل التوتر وزيادة مستويات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يزيد من كتلة العضلات ، مما يساعد على زيادة معدل الأيض الأساسي.
تظهر الأبحاث أن اتباع نظام غذائي عالي السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة ، فالسكر مصدر مركز للسعرات الحرارية و بدون فيتامينات أو معادن أساسية يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى زيادة تناول الطاقة ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، بالإضافة إلى ذلك ، يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية لتأثيرات السكر وقد يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن عند تناوله.
علاوة على ذلك ، يمكن أن يسهم النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر في حدوث مشكلات صحيّة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسمنة ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان وتساقطها. كما تم ربط استهلاك كميات كبيرة من السكر بزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، بالإضافة إلى ذلك قد يؤثر السّكر على الوظيفة الإدراكية ، وقد يواجه الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي السكر زيادة في التعب وتغيرات الحالة المزاجية والتعب العقلي.