فوائد مذهلة للشوكولاتة تعرف عليها


فوائد الشوكولاتة:

ورَدَ في صحيفة (( ديلي تلغراف )) إنَّ الشوكولاتة صحيَّة وتكون أفضل كلما كانَ لونها داكن أكثر.

وكشفت دراسة أعدتها كلية لندن الجامعية وجامعة كالغاري وخدمات ألبرتا الصحيَّة في كندا؛ أنَّ 1.3% فقط من جملة من شملهم البحث -وعددهم 12 ألف شخص من أكلة الشوكولاتة- ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب مقارنة بـ7.6% ممن لا يتناولون الشوكولاتة.

1__ تفيد القلب والدورة الدموية:
في عام 2014 أُجريت دراسة أظهرت بأنَّ الشوكولاتة الدَّاكنة تُساعد على استعادة مرونة الشَّرايين والحيلولة دون التصاق كريَّات الدَّم البيضاء بجدران الأوعية الدموية، وكلاهما من الأسباب الشائعة لانسداد الشرايين.

2__ غنيّة بالمعادن التي يحتاجها الجسم:

الشوكولاتة الداكنة زاخرة بالمعادن المفيدة مثل البوتاسيوم والزّنك والسيلينيوم، و قطعة واحدة وزنها مئة غرام توفر 67% من الكميات الغذائية المسموحة والموصى بها من الحديد.

3__ تخفض نسبة الكولسترول في الدّم:
أثبتت دراسات بأنَّ استهلاك الكاكاو يقلل من مستوى الكوليسترول الضّار، ويرفع معدلات الكوليسترول الحميد؛ وبالتّالي فهوَ يحد من خطر الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية.

4__ تناول الشوكولاتة مفيد للأمهات وللأطفال:
أكَّدت دراسة فنلندية بأنَّ تناول الشوكولاتة يؤدّي إلى خفض التوتُّر لدى النّساء الحوامل، وكذلك تنعكس فوائدها على أطفالهن حيثُ أنّهم يتميزون بأنهم سعداء ويبتسمون أكثر من أطفال الأمهات اللّواتي لا يتناولن الشوكولاتة.

5__ مفيدة للبشرة
تحمي مركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة البشرة من أشعة الشمس الضارة، لكنَّ ذلك لا يغني عن استعمال الكريمات الواقية من الشَّمس.

6__ تساعد على إنقاص الوزن
يقول عالم الأعصاب ويل كلاور إنَّ إذابة قطعة صغيرة من الشوكولاتة الجيّدة على اللّسان قبل عشرين دقيقة من وجبة الطعام تحفز الهورمونات في الدماغ، مما يجعل المرء يشعر بالشبع و بالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

7__ تمنع الإصابة بداء السكري
قد يبدو الأمر غريبًا، و لكن ثبت أنَّ مادة الكاكاو تعمل على تحسين حساسية الإنسولين؛ وعليه فإن تَناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال ربما يحول دون الإصابة بمرض السكري.

فوائد الشوكولاتة المذهلة

8__ مفيدة للدّماغ
هناكَ اعتقادٌ سائد بأنَّ (( مركَّبات الفلافونول )) تحدُّ من فقدان الذاكرة لدى كبار السن، كما اكتشف أن الشوكولاتة الداكنة بخواصها المضادة للالتهابات مفيدة في علاج إصابات الدّماغ، كالارتجاج في المخ وضعف الذاكرة أو فقدانها.

9__ تحسّنُ مزاجك وتُشعرُكَ بأنكَ في حال أفضل والسبب سيدهشك:
تحتوي الشوكولاتة على مادة (( الفينيلثيلامين ))، وهي المادة الكيميائية نفسها التي يفرزها الدّماغ عند وقوع المرء في الحب، المصدر : ( الصحافة البريطانية ).

10__ تناول الشوكولاتة يقي من خطر الإصابة بالسكتة الدّماغيّة:

توصل العلماء في الأبحاث الجديدة إلى أنَّ تناول الشوكولاتة يحمي من السَّكتة الدّماغية. فقد عرضت مجموعة من العلماء في معهد كارولينسكا في استوكهولم نتائج أول دراسة تجري لفترة طويلة على تأثير الشوكولاتة على صحَّة الإنسان. وتبيّن هذه النّتائج وجود علاقة واضحة بين تناول الشوكولاتة والسكتة الدماغية.

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

log in

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

Captcha!
Back to
log in
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x