كيف تجعلي طفلك يحب الذهاب إلى الروضة


كيف تجعلي طفلك يحب الروضة ؟
الكثير من الأمهات تواجهن صعوبة في إرسال أطفالهم إلى الروضة و خاصة إذا كانوا بعمر صغير و يتم إرسالهم إلى الروضة لأول مرة .

١- لذلك عليك أولا بتهيئته نفسياً، وذلك’بأن تخبريه بأنه قد كبر و سيذهب للروضة ليلعب و يتسلى و سيصبح لديه أصدقاء كثر و سيتعلم الكثير من الأشياء المفيدة التي ستساعده ليكبر بسرعة و يصبح مثل والديه.

٢- قومي بالزيارة الأولى للروضة أنت وطفلك؛ إن أحبها فهذا سيخفف عليك الكثير من المعاناة معه لاحقاً.

٣- تابعي نشاطات الروضة مع طفلك من على مواقع التواصل الاجتماعي و تناقشي معه حولها و كم أنه سيكون سعيدا عندما يكون معهم.

٤- اضبطي نوم طفلك عند الساعة ٨ مساءً كحد أقصى كي لا يعذبك صباحا مما سيجعله يكره الروضة و لا يحب الذهاب (إذا استيقظ صباحا” مرغما” دون أن يكون قد أخذ قسطا” وافيا” من النوم والراحة) لذلك عليك تعويده على النوم باكرا” ليكون مرتاحا عند’الصباح.

٥- بعض الأطفال تبكي صباحا في الأسابيع الأولى من الدوام و هذا تصرف طبيعي و لكن عليك التحلي بالصبر و استيعاب الطفل فهو سيتركك غالبا لأول مرة و لأوقات طويلة نسبياً مقارنة مع صغر سنه.

٦- دائما تحدثي عن الروضة أمام طفلك بأنها جميلة و ممتعة و فيها الكثير من الأشياء المسلية و المفيدة و بأنك تحبينها .. فشعورك تلقائيا يتحول له و يخفف عليك العناء الصباحي.

٧- لا تكثري من أسئلتك له عن ماذا تعلم و ماذا فعل فغالبية الأطفال لا تحب التحدث .. ولكن اسأليه عن أسماء أصدقائه و أنك تعلمين كم كان سعيداً في هذا اليوم و تابعي صوره بالنشاطات و مع الاصدقاء و تحدثي معه عنهم و خصصي له وقت يومي معك، كما تحدثي معه عن النجاح وحلمه في المستقبل، وكيف أن الروضة ستساعده على ذلك، ليكون لديه رابط بين التميز وبين الروضة.


كيف تجعلي طفلك يحب الروضة ؟

٨ – قولي له بأنك فخورة به و ستنتظرينه حتى يعود، و كافئيه عند نهاية الأسبوع في حال كان لطيفاً و لم يعذبك بمكافأة متفق عليها مسبقاً معه.

كيف تجعلي طفلك يحب الروضة

٩- نفذي الاتفاق مهما كان، و تجنبي وعودك له بأنك ستأتي إلى الروضة أو ستصطحبينه باكرا.. فهو لن يتوقف عن التفكير بقدومك و لن يتوقف عن البكاء حتى تأتي!.

١٠- أرسلي معه إلى الروضة ( بعد الاتفاق مع المشرفين في الروضة ) حلوى أو ما شابه ليتشارك بها مع أصدقائه فهذا له تأثير إيجابي جدا عليه .

١١- استمعي له في حال كان لديه بعض المشاكل حتى ولو كانت خيالية.

١٢- إمدحيه أمام الأهل و الأقارب بأنه أصبح كبيرا و يذهب إلى الروضة بمفرده و بأنه مطيع جدا و لطيف .

١٣- في حال حدوث أي تغيير في المنزل ( كمولود جديد ، سفر أحد الوالدين .. الخ ) لا تترددي بالتواصل مع الروضة و إخبارهم و هم يدركون ما يجب فعله.

١٤- كوني على تواصل دائم مع إدارة الروضة بكل الاحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

log in

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

Captcha!
Back to
log in