معلومات مهمة عن النظافة
☆☆☆☆☆☆☆☆☆

♡1 هل تعلم أن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان يؤثر على صحة العقل والجسد ، وذلك لأن الترسبات التي تتكون بين الأسنان تسبب نقصاً في مناعة الجسم.

♡2 العناية بالأسنان تحافظ على الذاكرة وتحمي أنسجة الدماغ ، وعدم العناية بالأسنان يمنع التغذية الضرورية لخلايا الدماغ.

♡3الاستحمام يعمل على تفتيح مسامات الجسم ، وزيادة الدورة الدموية.

♡4 غسل الشعر بالشامبو يساعد في التخلص من الطبقة الدهنية، والقشرة من فروة الرأس ؛ لذلك يجب الحرص على عمل حمامات الزيت للحفاظ على رطوبة الشعر.

♡5 الذباب هو السبب في نقل الكثير من الأمراض مثل الرمد و مرض الإسهال ، ولذلك يجب مكافحة الذباب والتخلّص منه باستعمال المبيدات ، والتخلص من النفايات بشكل بسرعة ووضعها بأكياس مخصصة للنفايات وإغلاقها بإحكام ورميها في الأماكن المخصصة  ، ويمكن حماية النوافذ بالشباك الخاصة.

♡6 مرض الملاريا ينتقله نوع خاص من البعوض يسمى الأنوفيل .

♡7 هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة .

♡8 هل تعلم أن تغطية الطعام داخل الثلاجة يمنع حدوث التلوث في الأطعمة.

♡9 هل تعلم أن  الغسل الجيد للخضار والفواكه هو من الأسباب الهامة لعدم الإصابة بالأمراض المختلفة.

♡10هل تعلم أن التهوية الجيدة للمنزل تساعد على عدم الإصابة للأمراض التنفسية.

♡11 تقليم الأظافر يساعد في الحد من الإصابة بالأمراض المعدية.

♡12هل تعلم أن مصادر التلوث العادي للطعام التي تجلب مختلف الأمراض هي : الأيدي المتسخة ، الأواني الوسخة ، والأواني تلعب دوراً مهماً في هذا المجال فيجب أن لا تكون مشرخة أو مثلمة. كذلك يجب أن تكون غير قابلة للصدأ.

♡13غسل اليدين قبل وبعد وأثناء إعداد الطعام مهم جدا لمنع انتقال الجراثيم التي تعيش داخل قطع الإسفنج وأدوات التنظيف البلاستيكية ومناشف التجفيف ,حيث من الممكن انتقال هذه الجراثيم بملامسة هذه الأدوات ثم ملامسة الجلد بعد ذلك.

♡14غسل اليدين عند الإصابة بمرض جلدي يحد من انتشار المرض ويسرع بالشفاء.