معلومات_جديدة_من_علم_النفس_ولغة_الجسد :
١__ الحب ليس مجرد حالة وهمية بل هو علميا” عبارة عن كيمياء متبادلة بين اثنين تشمل إفرازات لمجموعة من مواد هرمونية في الذات ، ويكون ارتباط متبادل وفق مؤثرات حسية.

٢__ إن التنفس العميق بمعدل دقيقتين كل يوم يخلصك من مشاعر التوتر ويساهم بإخراج السموم من جسدك كما يقوي جهاز المناعة فهذه العملية تتطلب أخذ نفس عميق ل 5ثواني ثم حبس النفس 6 ثواني ثم زفير ببطء لمدة 8 ثواني.

٣__العديد من مشاكلك مع الآخرين قد يكون سببها نبرة صوتك فقط ، بحيث يعتقد الناس أنك ضدهم بينما أنت تناقشهم فقط (فعلماء النفس يؤكدون بأن نبرة الصوت الخاطئة تكون سبب في انحراف معنى الحديث وبالتالي سوء الظن بك حتى لو كنت مسالما وعقلانيا)

٤__ أثبت’ العلماء  أن الجري صباحاً يزيل التوتر العصبي ويخلصك من ضغوطات الحياة ويساعدك على التفكير بشكل سليم ويقوي عضلات الجسم ويجعلك شخصاً سعيداً.

5__الشخص الذي يطلق على صديقه لقب معين فهو تلقائيا يمنحه مكانة خاصة ومميزة عن الآخرين بغض النظر عن اللقب .

٦__ إن كثرة النقاشات في اليوم تستهلك طاقتك الجسدية والنفسية بحيث تجعلك تحت الضغط والإرهاق البدني ، وقد ينتج عنها الصداع والدوخة وضيق التنفس أحياناً ،لذلك ينصح دائما بالانسحاب من النقاشات التافهة التي لا جدوى منها .

٧__الشخص الذي يأخذ العلاقات العاطفية بجدية ومسؤولية غالباً يظل عازبا” لفترة طويلة بحيث يفضل أن يكون وحيداً على أن يتلاعب بمشاعر الآخر فهذا الشخص بطبعه له حس عال من الإستقامة والإخلاص ولا يسمح لنفسه بالتورط في علاقة عابرة.

٨__الأشخاص الأكثر عصبية هم في الواقع أكثر الناس طيبة وتظهر تضحياتهم ومساعدتهم في المواقف الصعبة دائما وبشكل مفاجئ .

٩__الشخص الذي يضفي البهجة على يومك ويجعلك تشعر بالسعادة هو نفسه الشخص الذي يتسبب لك بأعمق ألم وحزن ، لهذا يرى علماء النفس بأن بناء السعادة في الحياة على شخص واحد هو أكبر خطأ يرتكبه المرء والذي من الممكن أن يدمره تماما .

١٠__إن الشرود الذهني والسرحان في حالات عديدة لا تكون حالة مرضية بل يكون دليلا على اشتغال الدماغ بالتفكير باستمرار ، الأمر الذي قد يساهم في انبثاق أفكار مبدعة وجديدة .