ست قواعد لكي تسعد حياتك الزوجية


قواعد من أجل حياة زوجية سعيدة:

1_ على المرأة أن لا تختلقَ النكَد في بيتها ومن أسباب النكد الغيرة المبالغ بها ولا مبرر لمثل هذا النوع من الغيرة وذلك لأنَّ حب الزوجة لزوجها واهتمامها به وحده يخلق المعجزات، ويجعله متيماً بزوجته ولا يجد أي ضرورة للبحث عن بديل.

2_ أترك شريك حياتك على طبيعته: لا يوجد شريك كامل ولكنَّ النّقد الدائم والسخرية لن تغير من الأمر شيئاً بل على العكس قد تأتي هذه الأمور بنتائج عكسية وتؤدي إلى النفور.

وفي ذلكَ يقول هنري جيمس: (أول ما ينبغي أن تتعلََّمه في فن معاملة الناس هوَ ألاّ تعترِضَ الطرق التي يستمدونَ منها السعادة، اللهمََّ إلا إذا كانت هذهِ تعترِضُ بقوََّةٍ طريقكَ أنت )

3_ إنََّ من أقصرِ الطرق المؤدية إلى الطلاق هو…….الانتقاد اللاذع: فمن الممكن أن نسوق تأنيبنا وانتقاداتنا بأسلوبٍ طريفٍ وبطريقة الفكاهة، لأنَّ اللوم إذا ذكرَ صريحاً يكونُ مؤلِماً ويكسرالقلب ويذلُّ النفس وبلا جدوى .

4_ إمنح التقدير المخلص: يقول الدكتور بول بوبينو : ( إنََّ معظمَ الشبان الراغبين في الزواج لا يهمهم أن تكون الزوجة المنشودة ربََّة منزل منَ الطِرازِ الأول بقدرِ ما يهمُّهم أن تشبع غرورهم ، وتمنحهم الإحساس بالأهمية والاعتبار .

وكذلكَ المرأة تحبُّ أن يقدِّرها زوجها فيشكرها على الطعامِ الشهي الذي قامت بطهوِه ، وأن يعبِّرَ عن إعجابهِ بالملابس التي ترتديها .

5_ لاتستخف بأمورٍ قد تراها صغيرةً بنظرِكَ ولكنها تعني لزوجتكَ الكثير ، مثلا تقديم الورود لزوجتك سوفَ يسعد قلبها كثيراً فالورود هي لغة الحب ، وهي على صمتها أبلغ من كلِّ بيان ،وهي لاتكلِّف الكثير ، لاتنتظر حتى تدخلَ زوجتكَ المشفى لتحضر لها الورود فإحضارها لايحتاج إلى أي مناسبة .

6_ اللباقة في التعامل بين الزوجين مطلب أساسي لاستمرار السعادة : فلو التزمَ الزوجان حدود اللباقة في التعامل مع بعضهما كما يلتزمانها مع الأغراب لسادَ الاحترام والحب في الأسرة يقول هنري كلاري رزنر : إنََّ اللباقة تستطيع أن تحجب عن الأنظار الباب الشائه الصدئ ، وتشفََّ عمََّا وراءه منَ الزهور المتفتِّحة الجميلة.

مقتبس بتصرف

للكاتب دايل كارنجي

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

log in

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

Captcha!
Back to
log in
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x