فوائد التفاح الأحمر

فوائد التفاح الأحمر المذهلة

يحتوي التُّفاح الأحمر على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجّسم يتكوَّن التُّفاح من نسبة 85 %من وزنه ماءً، وهو منخفض السُّعرات الحرارية حيثُ أنَّ (تفاحة واحدة وزنها 150 غرامًا تمنح الجّسم ما بين 60 إلى 75 سعرة حرارية)، وت،حتوي على العديد من الفيتامينات مثل: A ،B ، B6، C ………وغيرها من الفيتامينات)

ولكن بشكل خاص فيتامين C والذي يمنحُ البَّشرة نعومتها ونضارتها وخلوها منَ التَّجاعيد، كما أنَّهُ يزيد من مناعة الجّسم، وينشّط الدورة الدموية، ويقوي خلايا العظام.
يحتوي التُّفاح الأحمر أيضًا على العناصر النزرة الثمينة التالية:
• البوتاسيوم (الذي يساهم في الأداء الجيد للقلب، وفي تنظيم ضغط الدَّم الشرياني، والأداء الجيد للنظام العصبي والعضلات).
• الفوسفور (المكوّن للعظام والأسنان والذي يعزز توازن درجة الحموضة PH في الدَّم).
• السيلينيوم (الضروري للبشرة ونظام المناعة).
• المنغنيز (الذي يساعد على محاربة الحساسية والربو وتخفيف الإجهاد والتوتُّر).
• الزنك (الذي يحسّن نوعية الأغشية المخاطية ويحسّن من تكاثر كريَّات الدَّم).
• النُّحاس (الذي يقوّي نظام المناعة)،

إضافةً إلى الكالسيوم والمغنيزيوم والحديد.


ويحتوي التفاح كذلك على ( البكتين ) وهي ألياف نشطة تساهم في تخفيض الكوليسترول في الدّم، وتهدِّىء الأمعاء الحسَّاسة، وتحسّن عمل الجّهاز الهضمي. ولا ننسى أيضًا أنّ الألياف تعمل على إبطاء امتصاص السُّكَّر والدُّهون. ويعالج التفاح الإمساك، ويحارب الحموضة وحمض اليوريك، وبالتّالي فإنّ التّفاح يُعَدُّ منَ الأطعمة الهامة للتَّوازن الحمضي في أجسامنا.

فوائد التفاح:

للتُّفاح فوائد عديدة:


1- حيثُ أنَّ تفَّاحة واحدة تجعلنا نشعر بالشَّبع تمامًا.

2-التُّفاح يحافظ على النَّشاط البدني الجيِّد، بفضل سكر الفواكه التي يحتويها.

3- يقلل التُّفاح خطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك بحسب دراسة ألمانية أُجريت في عام 2008 في مجلة التغذية Nutrition.

4- وللتُّفاح تأثير مفيد جدَّاً ضدَّ أمراض القّلب والأوعية الدَّمويَّة، بحسب دراسة نُشرت في “مجلة التغذية” The Journal of Nutrition .

وتضيف اختصاصية المداواة الطبيعية: “التُّفاح مهم بشكلٍ خاص للرياضيين قبلَ القيام بأيّ جهد رياضي يعطي الطاقة للجسم، وأثناء أداء الجُّهد يمدُّ الجّسم بالعناصر المعدنيَّة والفيتامينات التي تزوّد الجّسم بالطَّاقة، وبعدَ الجُّهد، فإنَّ التُّفاح يعطي الرطوبة للجسم.
وهوَ غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترميم الخلايا التَّالفة، وبالتالي يؤخر ظهور علامات الشَّيخوخة، وبالتالي يؤخر الشيخوخة المبكّرة للجّلد.

5- التُّفاح يمتلك خصائص مضادّة للتجاعيد وذلكَ عن طريق تناوله أن شرب عصيره الطازج.

6- يُساعد التُّفاح على تنظيف مينا الأسنان”.
 يُقال: (إنَّ أكلَ تفَّاحة في اليوم يُبعد الطَّبيب عنكَ على الدَّوم )

ويمكنُ تناول التُّفاح بكميَّاتٍ غير محددة ويمكن للشخص أكل الكمية التي يرغبها من التفاح، وغالبًا ما يُستخدم التُّفاح في المعالجة الطَّبيعية خلال الأنظمة أحاديَّة التَّغذية، أو عندما لا يأكل الشخص سوى التُّفاح طوال فترة 24 ساعة، من أجل إراحة الجسم من الحموضة، وإثارة أقل ما يمكن من النوبات العلاجية (الصداع والغثيان والأوجاع على سبيل المثال). والتفاح يقلّل الشُّعور بالجُّوع لاحتوائهِ على الألياف، وهوَ قليل السُّعرات الحراريَّة، لذلكَ يمكن الاعتماد عليه كعنصر هام من عناصر اتّباع الحمية من أجل تخفيف الوزن.