فوائد الشاي الأخضر المذهلة


فوائد الشاي الأخضر المذهلة:

للشاي الأخضر فوائد أكثر مما تعتقد بكثير :

قالَ أطباء في الولايات المتحدة الأمريكيّة أنّهم طوّروا كريماً للوقاية من سرطان الجلد، والعنصر الفعَّال والسِّحري في هذا النوع من الكريمات هوَ الشَّاي الأخضر المعروف بخصائصه polyphenolsالمضادة للسَّرطان، وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعيَّة المسماة الشَّاي الأخضر على الحيلولة دونَ نمو الخلايا السَّرطانيَّة في الجِّلد .

وفي الحقيقة فإنَّ الشَّاي الأخضر له فوائد صحيَّة أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثونَ في الأسباب التي جعلَت الشَّي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق منَ النَّاحية الصِّحيَّة ومن أبرز فوائده:

١- يساعد على حرق الدهون: يساعد الشَّاي الأﻷخضر على حرق الدُّهون لأنَّ تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكَّبد على أداء وظيفته بشكلٍ أكثر فعَّاليَّة ، فقد اكتشفت دراسة أمريكيَّة جديدة أجريت على أشخاص يعانونَ من البدانة أنَّ شرب الشَّاي الأخضر ثلاث مرَّات يوميَّاًيحرق ٢٠٠ سعرة حراريَّة يوميَّاً، كذلكَ وجدَ الأشخاص الَّذينَ الشَّاي الأخضر أنَّ الطَّاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشَّاي الأخضر مستوى السُّكَّر في الدَّم والذي يعتبر مسؤولاًَ عن خزن الكلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإنَّ تخفيض مستوى السكَّر في الدَّم يخفف أيضاً من مستوى الشُّحوم المخزَّنة في الجِّسم .

٢- الشَّاي الأخضر يحمي القلب منَ الأمراض:

أظهرت الدراسات أنَّ الشَّاي الأخضر يخفض مستوى الكوليسترول في الدًَّم لأنَّ تأثيراته في الشَّرايين ويعتبر تشكُّل LDL المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكوليسترول في الدَّم أو تشكُّل جلطات الدَّم والتي تعتبر السبب الرئيسي في النّوبات القَّلبيَّة والجلطات الدِّماغيَّة، وقد أظهرَ الشَّاي الأخضر أنَّه يمنع تشكُّل الجلطات الدَّمويَّة غير الطبيعيَّة وأنَّهُ على نفس فعَّاليَّة الأسبيرين في هذا المجال، ومن جانب آخر يجب ملاحظة أنَّ الأسبيرين لهُ تأثيرات مضادَّة للتجلُّط تختلف عن الشَّاي الأخضر، ولذا فإذا كنتَ تتناول جرعات صغيرة منَ الأسبيرين للوقاية منَ النَّوبات القلبيَّة والجلطات الدِّماغيَّة فإنَّه ينبغي عليكَ الاستمرار في ذلك حتى لو كنتَ تشرب الشَّاي الأخضر أيضاً .

وكذلكَ أثبتت الدِّراسات أنَّ الشَّاي الأخضر يزيدُ مستوى الكوليسترول النَّافع الذي يساعد على إزالة الصَّفائح الدُّهنيَّة من جدران الشَّرايين.

فوائد الشاي الأخضر المذهلة

٣- الشَّاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدَّم: وتعمل الأدوية ACE يعود سبب ارتفاع ضغط الدَّم إلى أنزيم تفرزه الكلية وتعمل مخفِّضات الضَّغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإنَّ ضغط الدَّم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم.

أمّا بالنّسبة للشاي الأخضر فهوَ معطِّل طبيعي للأنزيم، وقد أظهرت دراسات عديدة أنَّ ضغط الدَّم انخفضَ عندَ الحيوان والإنسان بعدَ إعطائهما مستحضرات منَ الشاي الإخضر.

فوائد الشاي الأخضر المذهلة:

٤- الشَّاي الأخضر يحمي منَ الإصابة بمرض السَُكَري:

لتحليلهِ amylase حينَ يستهلك الجّسم النشاء فإنّه يحتاج إلى أنزيم يسمى polyphenols سكَّريّات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدَّم .

ولذا فإنَّها تساعد في خفض مستويات السكّر في الدَّم بمنع أنزيم amylase .

إنَّ المستويات العالية للسكّر والأنسولين في الدَّم يعرِّض النَّاس للإصابة بمرض السكَّري .

وقد أظهرت الدِّراسات أنَّ كوباً واحداً منَ الشَّاي الأخضر يومياً خفضَ مستوى نشاط أنزيم amylase بنسبة ٨٧% .

٥- الشَّاي الأخضر يساعد على الوقاية منَ التسمُّم الغذائي:

نظراً لأنَّ الشَّاي الأخضر يقتل البكتريا فإنَّ شربهُ معَ الوجبات يمكن أن يخفِّض خطر الإصابة بالتسمّم الغذائي البكتيري، كذلكَ يمنع الشَّاي الأخضر نمو البكتريا الضَّارّة في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتريا النّافعة في الأمعاء .

٦- الشَّاي الأخضر يمنع رائحة الفم:

إنَّ تناول الشَّاي الأخضر الذِّي يعتبر عاملاً طبيعيّاً مضاداً للبكتريا معَ الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتريا الموجودة في الفم والتّي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

log in

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

Captcha!
Back to
log in