الفازلين_ مكوناته _فوائده:

الفازلين: هو عبارة عن خليط منَ الهيدروكربونات النقي شبه الصلب مُضاف إليه نوع منَ الزيت متل الموجود في مزيلات العرَق لذلكَ لهُ فوائدَ كثيرة.

فوائد الفازلين للبشرة:

1_ ترطيب الشّفاه، فهوَ يحافظ على شفاه ملساء ناعمة ويخلص الشفاه من التشقّقات والجفاف وذلكَ بتطبيق طبقة رقيقة على الشّفَتين.

2_ يساعد على التَّخلُّص من تشقّق القدمين: وذلكَ بوضع طبقة رقيقة منَ الفازلين في مكان التّشقّق وبعد حوالي خمس دقائق يجب ارتداء جوارب ريثما يكون الجّلد قد امتصّ الفازلين، فالجوارب تُساهم بتكثيف أثر الترطيب.

3_ يرطب اليدين ويساعد على التخلّص منَ البُقَع.

4_ الحصول على بشرة متألّقة وجديدة، حيثُ يزيد منَ الشّباب والحيوية للبشرة ويعطيها الكثير منَ النّضارة، شرطَ عدم التّعرُّض للشّمس بعدَ وضعه، يوضع في المساء على الوجه واليدين وفي الصباح يتم غسل الوجه جيّداً من آثاره، لأنّهُ يسبب اسمرار البشرة بسبب الزيوت الموجودة فيه.

5_ إذا كانت البشرة جافّة نخلط القليل منَ الفازلين معَ ملعقة منَ الحليب ونضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثمَّ يُغسل الوجه بالماء والصّابون.

6_ يزيل الجلد الجاف ( الميّت )، ويزيل النقط السوداء.

7_ يستخدم كمزيل طبيعي للمكياج، فهوَ خالي من أي المواد الكيميائية المهيّجة للبشرة.

8_ تسهيل تدليك الجلد، وذلكَ بخلط كميّة صغيرة منهُ، وإضافة القليل منَ الفراولة أو البابايا للحصول على عجينة ناعمة ندلّك الجلد بها لمدّة عشر دقائق، ونتركهُ على الجلد حوالي 15 دقيقة ثمَّ نغسل الوجه بالماء الفاتر والصَّابون.

9_ يساهم الفازلين بالحدّ من الانتفاخ أسفلَ العينين، والتخلّص منَ الهالات السوداء وذلك بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون وتطبيقها بلطف حول العينين ويُترك الخليط على البشرة حوالي ساعة واحدة ثمّ يتم مسحه وغسيل الوجه.

10_ للحصول على شفاه ورديّة اللّون يتم خلط ملعقة من عصير الشّمندر أو عصير الرمّان بالقليل منَ الفازلين وتُدلّك الشفاه به.