خمس خطوات تساعدك على التنحيف:

نقدّم لزوّار موقع علمني الكِرام خمس خطوات  تساعدكم على التخسيس بشكل آمن:

تعد الشهيّة المفتوحة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة في الوزن، إضافة إلى نوعية الطعام الذي نتناوله وهنا لا بدّ من التنويه إلى أنّ أفضل مادة دهنية لطهي الطّعام هي السمنة الحيوانية أو زيت الزيتون ولكن نضيفه على البارد ولا نعرضه لحرارة عالية أما الزيوت المهدرجة فهي مضرة جدا وتزيد من نسبة الدّهون التي تدخل أجسامنا.

وإليكم أعزائي أهم خمس خطوات لسد الشهيّة و تغنينا عن عمليات تكميم المعدة وغيرها من عمليات التخسيس التي قد تعرض حياتنا للخطر:

١_ شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة بحوالي نصف ساعة لأنّ الماء مفيد جدا لتخليص الجسم من الترسبات وكذلك يشعرك بامتلاء المعدة وستكون كمية الطعام التي سنتناولها أقل من المعتاد، وهنا لابد من التنويه إلى ضرورة أن تكون الوجبات مغذية وطبيعية قدر الإمكان وغير مشبعة بالدهون.

٢_ تناول سناك بين الوجبات، فتناول السناك كالفواكه أو التمر بكمية معتدلة سيشعرك بالشبع إلى أن يحين موعد الوجبة التالية.

٣_ أن تكون الوجبة الرئيسيّة غنية بالبروتينات وقليلة النشويات سواء كانت بروتينات نباتيّة أو حيوانيّة.

٤_ ضبط مواعيد النوم فالنوم من أكثر الأمور التي تضبط هرمونات الجوع والشبع، و ستشعر بفرق الشهية بمجرد ضبط مواعيد النوم والحرص على النوم باكراً.

٥_ الابتعاد عن السكريات المصنعة والاستعاضة عنها بالسكر الطبيعي الذي نحصل عليه من التمر أو البلح أو الزبيب والفواكه المجففة..

وأخيراً لابد من الحرص على أجسامنا وعلى نمط غذائنا لأجل حياة صحيّة خالية من الأمراض والأوجاع، فبتناول طعام صحي، والمشي لمدة نصف ساعة صباحا ونصف ساعة مساء ستتغيّر حياتنا نحو الأفضل.

دمتم بصحة وعافية.