تعرف على فوائد الكيوي الصحية :

الكيوي من الفاكهة المفضلة عند الكثير من الناس و يكثر استخدامها لتزيين الكيك، ومن أكثر الدول التي تزرع الكيوي و تستخدمه الصين واليونان و إيطاليا و البرازيل وفرنسا .

1- يحتوي الكيوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج الجسم إليها، و الكثير من الفيتامينات أيضا و الجدير بالذكر أن من فوائد الكيوي أنه يحتوي على نسبة بوتاسيوم أعلى من البوتاسيوم الموجود بالموز .

2- يحتوي الكيوي أيضا على الزنك و الفوسفور و الماغنسيوم والحديد و الكاليسوم والطاقة و فيتامين (ك – هـ – ج – ب1 – ب2 – ب3 – ب6 ) .

3- يوجد في الكيوي نسبة عالية من الألياف والتي تعمل على تنظيم عملية الهضم و يعمل الكيوي على تحسين عملية الهضم .

4- يساعد أيضا على هضم البروتينات المعقدة و يسهل عملية إخراج الفضلات .

5-يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

تعرف على فوائد الكيوي الصحية :

تعرف على فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للأطفال :

أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من السعال يشفون منه عند تناولهم الكيوي بانتظام، و يقل عندهم الربو أيضا، و ذلك لأن الكيوي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعمل على تقوية المناعة و لكن لا ينصح للأطفال الذين أعمارهم دون السنة .

فوائد الكيوي في القضاء على الدهون وإذابتها :

الكيوي يمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لذلك هو فعال جدا لمن يريد إنقاص وزنه لأنه قليل السعرات الحرارية، و يساعد الجسم على التخلص من الدهون، و يعمل على حرق الدهون في الجسم أيضا والألياف الموجودة في الكيوي تعمل على تنظيم عملية الهضم و تحسينها .

تعرف على فوائد الكيوي الصحية :

فوائد الكيوي للشعر :

يوفر الكيوي نسبة كبيرة من النحاس التي يحتاج إليها الجسم، و وجود النحاس بالجسم يعمل على لمعان الشعر و التقليل من نسبة الشيب الموجودة بالشعر لذلك هو فعال جدا لتأخير ظهور الشيب على الشعر.

فوائد الكيوي للجنس :

يعمل الكيوي على تقوية الرغبة الجنسية و ذلك لوجود نسبة جيدة من الزنك و الحديد به و يعمل على زيادة هرمون التستستيرون عند الرجال و يزيد من السائل المنوي وفيتامين ج الموجود به يزيد من الخصوبة ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ويجعلها أكثر قدرة على الوصول إلى البويضة.

فوائد الكيوي للحامل :

الكيوي غني بالفولات التي تعمل على تحسين صحة الحامل، و تعمل على زيادة التغذية الواصلة إلى الجنين أثناء الحمل بجانب الألياف الموجودة به التي تساعد في تحسين الهضم و تقلل من الإمساك ، ومضادات الأكسدة تعمل على إصلاح الخلايا التالفة عند الجنين إلى جانب وجود فيتامين ج الذي تحتاجه المرأة بكثرة أثناء الحمل لتقوية المناعة و التقليل من السموم.

فوائد الكيوي للبشرة:

فيتامين ج الموجود في الكيوي يعمل علي حماية الجلد من الإصابة بسرطان الجلد، و يقلل من ظهور التجاعيد ، ويخلص الجلد من الكثير من السموم ويمكن خلط الكيوي مع( اللبن الرائب )و عمل قناع للوجه و سوف يعمل على تغذية الوجه و حمايته من الأشعة الضارة.