معلومات مهمة عن فوائد الافوكادو :

أحد أشهر النباتات ( الفواكه ) التى تعتبر بديل للحوم لاحتوائها على البروتين النباتي ، كما يطلق عليها (الزبدية)
نظرا لأصولها الإستوائية .
يعد الأفوكادو من البناتات الغنية جدا بالمواد الغذائية فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامن

B- C- k- E
كما تحتوي على العديد من المواد المعدنية مثل النحاس – الحديد – الماغنسيوم
الفسفور – البوتاسيوم
كما يحتوي على الألياف وغني جدا بالبروتين

الفوائد الصحية للأفوكادو :

فوائد الأفوكادو للبشرة :
تحتوي ثمرة الأفوكادو على الكثير من فيتامين أ والذي يعتبر المسؤول الأول عن نضارة البشرة و حيويتها و إعطائها المظهر الجذاب لذلك فبتناول نصف ثمرة صغيرة يوميا يمكنك تغيير شكل بشرتك تماما فستصبح أكثر لمعانا و نعومة.

و من فوائد الأفوكادو للبشرة أنها تحتوي على ((الغلوتامين)) و هي تعمل على الوقاية من المؤثرات الخارجية فتحمي البشرة من معظم العوامل الجوية .

و تحتوي فوائد الأفوكادو على الكثير من مضادات الأكسدة و هذا أيضا يفيد فى الوقاية من تغيير لون البشرة في بعض المناطق و توحد لون البشرة و تقي من الكلف .

معلومات مهمة عن فوائد الافوكادو :

فوائد الأفوكادو للشعر :-
بسبب احتواء الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات و بعض المعادن و على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة فهو مفيد جدا فى تغذية الشعر سواء داخليا بتناول ثمرة الأفوكادو صغيرة مرة كل أسبوع و تحصل على كل ما يحتاجه جسمك من فيتاين E و بالتالي يتم تقليل تقصف الشعر و مساعدة على إعطائه اللمعان و القوة كما يمكنك أيضا استخدام الأفوكادو كدهان خارجي و ذلك بدهن شعرك بالأفوكادو بعد الاستحمام مباشرة و ترك الأفوكادو على الشعر لمدة 15 دقيقة؛ و من ثم غسل الشعر و سترى نتائج رائعة .

معلومات مهمة عن فوائد الافوكادو :

فوائد الأفوكادو للحامل :
تعتبر المرأة الحامل هي الأحوج للأفوكادو و ذلك بسبب غناه بالكثير من الفيتامينات و المعادن و التي تحتاجها المرأة الحامل في تلك الفترة فهو يجب أن يكون غذاء أساسي لها .كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على الكثير من الدهون والتي تخرج على شكل طاقة فيقي المرأة الحامل من التعرض للجلطات و زيادة نسبة الكوليسترول و بالتالي الوقاية من أمراض القلب و السكر و الذي من ممكن أن ينتقل إلى الجنين لذلك لابد أن تكون الأفوكادو من الفاكهة الأساسية التى تواظب عليها المرأة الحامل.

فوائد الافوكادو للجنس :
من المعروف أن العملية الجنسية تحتاج إلى الكثير من الطاقة و النشاط و من فوائد الأفوكادو أنه ليس فقط يعطيك القوة لاحتوائه على الفيتامينات بل أنه يقلل نسبة الكوليسترول فيقي الرجال من الإصابة بضعف الإنتصاب أو الإحساس بعدم الرغبة الجنسية …..

فوائد الأفوكادو للأطفال :
يجب أن يحصل الأطفال على الكثير من الفواكه خاصة في مراحلهم الأولى، و من أهم تلك الفواكه الأفوكادو، فهو يؤمن إعطاء الطفل الكثير من الطاقة و الحيوية و بسبب إحتواء الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات تساعد في نمو الطفل بطريقة سليمة سواء كان نمو بدني او ذهني حيث تساعد بعض الدهون الموجودة في الأفوكادو على تحسين الذاكرة .

معلومات مهمة عن فوائد الافوكادو :

فوائد الافوكادو للتخسيس :
تنتشر شائعة أنه وبسبب احتواء الأفوكادو على أعلى نسبة دهون بين باقي أنواع الفاكهة فهو ممنوع على من يتبع نظام ريجيم و لكن من المعروف أن ثلث تلك النسبة هي نسبة جيدة جدا بل إنها تتحد مع الدهون السيئة فى الجسم فتخلصنا منها نهائيا .و بتناول نصف ثمرة صغيرة يوميا للذين يتبعون الحمية، تحصل على الكثير من الفيتامينات و المعادن الأساسية التى تحتاجها لإكمال مشوار التخلص من الوزن الزائد .

فوائد الافوكادو لزيادة الوزن :
الأفوكادو يحتوي على 200 سعرة حرارية لكل 100 غرام. عادة تحتوي الفواكه الأخرى على ما يقرب من 60-80 سعرة حرارية لل100 غرام.
ونظرا للكميات العالية من السعرات الحرارية، الأفوكادو هو أفضل نظام غذائي للأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم. الأفوكادو هو مصدر صحي من السعرات الحرارية، وخلافا للعديد من غيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي قد تحتوي على الدهون المشبعة والسكر الزائد.

فوائد الافوكادو لرائحة الفم الكريهة :
الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والأفوكادو أيضا يطهر الأمعاء والتي تعد السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة .