كيف تسعدي زوجك

يبحث الرجل عن فتاة ليتزوَّجها؛ فتاة تفهمه وتشجّعه وترفع من معنويّاته، يريدها بحنان أمه ويتمناها أن تكونَ صديقة صدوقةً تؤنس وحدته وتبدّد وحشته، يريدها القفزة النوعية التي ينجزها في حياته، لذلك عليك سيدتي أن تكوني الملاذ الآمن لزوجك لكي يكون الملاذ الآمن لك.

قال تعالى: (ومن آياتهِ أنْ خلَقَ لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها )

فالزوج يسكن إلى زوجته لما لدى المرأة من عواطف جيَّاشة وحنان ودفْ والزَّوجة تسكن إلى زوجها لما يمتلكه من قدرة على القيادة، والرُّؤية الجيِّدة، والفكر السَّديد.

و الزَّوجة والزَّوج بينهما تكامل وليسَ تماثل؛ فالزوجة تسكنُ إلى زوجها إلى قيادته إلى فكره ورؤيته.

خلقَ لكم: كلمة لكم تفيد الخصوصيَّة لحكمتهِ البالغة خلقَ لكم خصيصاً لكم انسجاماً معَ فطرتكم، مراعاةً لمشاعركم فالمرأة ليست غريبة عن الرَّجل فهي من نفسهِ.

ولكلٍ منهما خصائصه حسبَ المهام التي أنيطت بهِ، لذا على كل منهما تحقيق مبتغى الآخر

من خلال صفاته التي فطره الله عليها.

كيف تسعدي زوجك بالكلام؟

يحبُّ الرَّجل سماع بعض الجُّمل الطَّنانة التي تخطف قلبه وتُشعره بقوَّته وقدرته على تسيير الأمور وإدارتها.

يمكنكِ عزيزتي أن تمتلكي قلبَ زوجكِ وتشعريه بالسَّعادة الدّائمة بخمسِ أنواع من العبارات وهي:

1- عبارات المديح: يحبُّ الرجل الجُّمل التي تثني على إنجازاته وأعماله التي يقوم بها خصوصاً تلك التي يؤديها بشكل يومي، فقومي بمدحه أمام أهله والثَّناء عليه وعلى قدرته على إنجاز معاملة ما بسرعة فائقة، أو قدرته على استخدام علاقاته بتسيير أمور كانَ منَ الصَّعب عليكِ  إنجازها، وقدرته على أداء وظيفته اليومية بلا كلل أو ملل.

2- عبارات تقدير الذات: تثير هذه الجُّمل السَّعادة في نفس الرجل، فمثلاً عندما يعطيكِ مبلغاً من المال قومي بالدعاء له وأظهري لهُ الامتنان بقولك على سبيل المثال: ( بارك الله فيك، رزقكَ الله)………….

3- العبارات التي تُشعره بحاجتكِ إليه: رددي على مسامع زوجكِ دائماً عبارات تدل على حاجتك لقوته وعطفه وحنانه وأنك تحتاجين إليه لإنجاز متطلباتك وأنه سيصعب عليك إنجازها بدونه.

4- العبارات الرومانسية: يحب الرجل أن يسمع منك عبارات غزل تمدح جماله وأناقته وطريقة حبه وكرمه، لذا عليك بإظهار الاهتمام به ومخاطبته بعبارات غزلية بين الفترة والأخرى.

5- أظهري احترامكِ لزوجكِ: وخصوصاً أمام أقاربه وأهله وارفعي من شأنه أمامهم وإياك أن تقللي من تقديره أمامهم أو أن تظهري أي مشاكل بينكم امام الآخرين، بل قومي بتفخيمه وإن لم يكن كذلك كقولك مثلاً “زوجي الأحن والأكرم في العالم، زوجي يلبي جميع احتياجاتي دون أن أتكلم……”

لأن ذلك سيحفزه وسيجعله كذلك بالفعل.

وأخيرا عزيزتي الزوجة إن كل حب واهتمام تقدميه لزوجك سيعود عليك مضاعفا وسينتج بذلك أسرة متماسكة متحابة خالية من اللامبالاة والملل، بل ستكونون بحق أسرة مثالية.