وصفات لتفتيح البشرة وشدها:

___ نحضر شحم خاروف أو شحم بقر أو جمل، وذلكَ بتقطيع الشحم ونضعه في وعاء ونضعه على النار حتى يذوب الشّحم ثمّ نقوم بتصفيته جيداً للحصول على الشّحم المذاب فقط بواسطة مصفاة، ثم نضيف إليه عصير الليمون ولكن إذا كانت البشرة حساسة فإننا نستعيض عن الليمون بعصير البرتقال، ثم نضيف ملعقتين من نشاء الذرة الناعم ونخلطهم جيداً حتى يذوب النشاء بشكل كامل، وبعدها نضيف ملعقة كبيرة من الكركم، وبعدها نضيف الأرز المطحون أو ملعقة حليب مجفف، هذه الوصفة مفيدة جداً لعلاج كافة مشاكل البشرة من جفاف وتجاعيد وكلف وغيره من المشاكل التي قد تتعرض إليها البشرة.

طريقة الاستخدام:

ننظف الوجه جيداً ثم ندهن الوجه بالماسك السابق ونتركها على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً، وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ثمَّ بالماء البارد،

هذا الماسك يضفي نضارة ونعومة وإشراقة على البشرة، وستلاحظون تدريجياً زوال كل ما كنتم تعانون منه من مشاكل تتعرض لها البشرة.

__ البطاطس لشد البشرة و تبييضها وترطيبها:

نحضر حبة بطاطس واحدة نقوم بتقشيرها ثمّ نبشرها بشراً ناعماً ، وبعدها نضع مبشور البطاطس بالمصفاة ونعصرها لنستخرج عصير البطاطس ولانرمي المبشور بعد عصره بل نتركه لنصنع منه مقشّر للبشرة.

طريقة تحضير المقشّر:

نحضر مبشور البطاطا ونضيف إليه حوالي ملعقتين منَ الحليب السائل ونخلطهم جيّداً، ثم نغسل الوجه جيداً وبعدها نفركه بشكل دائري على كافة أنحاء الوجه، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.

طريقة تحضير ماسك البطاطس:

نضع ماء البطاطس الذي حصلنا عليه سابقاً، ونضيف إليه نصف بياض بيضة واحدة، نخلطهم جيّداً حتى يندمج عصير البطاطس مع بياض البيض، ثم نضيف ملعقة كبيرة من النشاء نخلطهم جيداً حتى تندمج جميع المكونات مع بعضها البعض، ننضف البشرة جيداً بعد المقشّر السابق ثمّ نفرد الماسك بواسطة قطعة من القطن أو بواسطة فرشاة ويمكن بواسطة اليد، ويترك الماسك على الوجه حوالي 20 دقيقة ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ وستحصلون على بشرة مشدودة ونضِرة.