تارت الفواكه:

المقادير:

1- سكَّر ناعم 2 كوب.

2_ دقيق كوب .

3_ فانيليا نصف ملعقة صغيرة.

4_ رشة ملح.

5_ بيضة.

طريقة التحضير:

١- نضع الزبدة في الخلاط ونخلطها جيداً حتى تصبح هشة مثل الكريمة، نضيف إليها الدقيق، السكر، الملح، مع مواصلة الخلط بشكل المتقطع لضمان تجانس الخليط جيداً.

٢- نضيف البيضة والفانيلا ونواصل الخلط بنفس الطريقة أعلاه حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة متجمعة في طرف واحد.

٣- نخرج العجينة من الخلاط و نخلطها باليد حتى تتماسك.

٤- نضع العجين في كيس بلاستيك ونتركه في الثلاجة مدة نصف ساعة على الأقل (ويمكنك الاحتفاظ بالعجين في الثلاجة فترة طويلة دون أن تفسد).

٥- نقسم العجين إلى أقسام ثم نفرده بالشوبك (النشابة) كل جزء منفرد ونضعه في قوالب التارت.

٦- نقوم بخرم العجينة داخل القوالب بالشوكة حتى لا تنتفخ داخل الفرن ومن الممكن أن تضعي قطع من ورق الزبدة داخل القوالب ووضع بعض الحبوب اليابسة فوقها كالحمص أو الفول أو اللوبيا.

٧- ندخل الصينية إلى الفرن على درجة درجة حرارة 160 مئوية مدة 15 دقيقة أو حتى تبدأ الأطراف بالاحمرار، ثم نخرجها من الفرن ونزيل منها الحبوب وندخلها الفرن مرة أخرى مدة 8 دقائق حتى تأخذ جميعها اللون الذهبي.

٨-لتحضير الحشوة: قومي بخفق الكريمة مع السكر وقومي بتوزيعها داخل التارت بعد أن يبرد، وزيني الوجه بأي فواكة متوفرة.

٩-لطبقة التلميع: فوق الوجه نستخدم جيلي بدون طعم مع ماء ساخن ويذوب فيه الجيلاتين جيداً ونتركه يبرد قليلاً ثم نضعه على الوجه أو جيلي لونه أصفر بنكهة الأناناس أو الموز أو الليمون. 

للحشوة:

1- نصف كوب بارد زبدة.

2- علبة كريمة ( شانتيه).

3_ سكر خشن حسب الرغبة.

أو يمكن الحشو بكريم باتسيير.

كريم الباتسيير:

نسخّن الحليب والسكَّر ثُمّ نأخذ نصف كميّة الحليب ونضيف فوقها البيض مع التحريك حتّى تتجانس ثمّ نضيف إليها باقي المواد ونمزجها مع باقي الحليب ونضعها على النار حتى تصبح مرهميّة الشكل ندعها حتى تبرد وتصبح جاهزة للإستعمال.

تارت الفواكه

وصحتين وعافية.